القائمة الرئيسية

الصفحات

عثمان حلقة اليوم لاروزا

 تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية ، وإقامة الدولة وانتقالها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة على يد عثمان الثالث (والأصغر). 



 من أبناء أرطغرل الذي خلف والده بعد وفاته ويسير على خطاه لتحقيق انتصارات عظيمة وإقامة الدولة العثمانية. كما يعرض المسلسل صراعات الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليب والفرس والرومان ، والتحديات التي يواجهها عثمان في ترسيخ مكانته ، خاصة مع أفراد قبيلته. خلاف مع العم دوندار.
بطولة: بوراك أوزجيفيت ، بوراك سيليك






قيامة عثمان المسلسل الأكثر شهرة حاليا على الساحة الدرامية الذي نجح أن يجذب المشاهدين للدراما التركية وجعلها تنافس بقوة الأعمال الفنية المصرية والخليجة والهندية.


نجح مسلسل قيامة عثمان في تحقيق نسبة نجاح كبيرة جعلته يحصد الملايين من المشاهدات على مدار عرض الموسمين منذ البداية وحتى وصل الأن لنهاية موسمه الثاني، شهد الكثير من الأحداث التي سجلت في التاريخ عن الدولة العثمانية التي بدأ أرطغرل في تأسيسها ولم يتمكن لأن لحقه الموت وتوالى ابنه الأصغر “عثمان” الحكم واستكمل المسيرة بعد أبوه ودخل في صراعات وحروب كبيرة للحفاظ على الدولة العثمانية من الصلبيين والفرس والروم والماغول، وكذلك من محاولة عمه بالوصول للحكم.



القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان

تقوم قناة أي تي في ATV  التركية بعرض مسلسل قيامة عثمان بشكل حصري كل أربعاء من كل أسبوع، وتقوم أيضا قناة الفجر الجزائرية بعرض المسلسل كل خميس مترجم وكذلك قناة اليرموك ويقوم موقع قصة عشق بعرض المسلسل أيضا.