القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل كيكة لذيذة وسهلة في المنزل

طريقة عمل كيكة لذيذة وسهلة في المنزل


طريقة عمل كيكة لذيذة وسهلة في المنزل . تعتبر الكيكة من الحلويات اللذيذة التي يحبها الجميع، فهي سهلة الإعداد ويمكن تناولها في أي وقت من اليوم. في هذه المقالة، سوف نتعرف على طريقة عمل كيكة لذيذة وسهلة في المنزل. ستعلمون كيفية إعداد الخليط والخطوات اللازمة لخبزها وتزيينها لتحصلوا على كيكة لذيذة وجميلة.

1- المكونات


تحتاج إلى المكونات التالية:

- 2 كوب دقيق

- 1 كوب سكر

- 3 بيضات

- 1 كوب حليب

- 1/2 كوب زبدة

- 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر

- 1 ملعقة كبيرة فانيليا


2- الخليط


في وعاء كبير، اخفقي البيض مع السكر حتى يصبح الخليط خفيفاً وهشاً. ثم، أضيفي الحليب والزبدة المذابة واستمري في الخفق. بعد ذلك، أضيفي الدقيق والبيكنج بودر واستمري في الخفق حتى يتجانس الخليط.


3- الخبز


سخني الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية. ضعي الخليط في قالب الكيك وادخليه إلى الفرن لمدة 30-35 دقيقة، أو حتى يصبح الكيك ذهبي اللون ويخرج السكين من وسطه نظيفاً. اسحبي القالب من الفرن واتركي الكيك يبرد قليلاً.


4- التزيين


يمكنك تزيين الكيك بالشكل الذي تريدينه. يمكنك استخدام الكريمة أو الشوكولاتة أو الفواكه المفضلة لديك. قطعي الكيك إلى شرائح وضعيها في طبق التقديم، ثم قومي بتزيين الكيك بالطريقة التي تريدينها.


5- الاستمتاع بالكيكة


بعد التزيين، يمكنك الآن الاستمتاع بكيكتك اللذيذة. قطعي شريحة واحدة واستمتعي بها مع كوب من الشاي أو القهوة.


الختام


بهذه الطريقة السهلة واللذيذة، يمكنك صنع كيكة رائعة في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى المخبز. تذوقي هذه الكيكة وسوف تكتشفين أن صنع الكيكة في المنزل أسهل بكثير مما تعتقدين، وأنها تذوب في الفم. لا تنسي تغطية الكيك بورق الألومنيوم إذا بدأ يحمر بشكل كبير قبل الوقت المحدد، وتأكدي من ترك الكيك يبرد قبل التزيين لتفادي ذوبان التزيين. نتمنى لكم وقتاً ممتعاً وشهياً مع كيكتكم اللذيذة.

تعليقات