القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الزنجبيل السريلانكي

 كمضافات غذائية ودواء تم استخدامه يوميًا لآلاف السنين حول العالم ، يقدم الزنجبيل عددًا من الفوائد لجسم الإنسان وعقله. اكتشف الزنجبيل لأول مرة في جنوب شرق آسيا ، وهو من عائلة الكركم.


الفوائد الصحية للزنجبيل

يتكون جذر الزنجبيل من أكثر من 400 مركب كيميائي بما في ذلك المعادن والفيتامينات مثل فيتامين B3 و B6 و C والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك وحمض الفوليك والريبوفلافين والنياسين. تحتوي هذه المركبات على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا لها فوائد عديدة.


يقلل من آلام العضلات

يقلل الزنجبيل الخام أو المعالج بالحرارة من آلام العضلات بحوالي 25٪. يتم دعم عملية التعافي هذه من خلال الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل. من أجل الحصول على النتيجة الكاملة ، يُنصح بتناول الزنجبيل بعد 24 ساعة من وقت تمرين العضلات. (1)


يقلل الكوليسترول ويساعد على الوقاية من أمراض القلب

يساعد تأثير سيولة الدم ومضاد التخثر الناتج عن الساليسيلات في الزنجبيل على التدفق الحر للدم ، ويقلل من فرصة تخثر الدم. نظرًا لأن تخثر الدم وتثخينه يؤدي عادةً إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية ، يُعتقد أن الزنجبيل يقلل من الإصابة بأمراض القلب من خلال الالتهاب والإجهاد التأكسدي.


يساعد الزنجبيل أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول بينما يساعد أيضًا في تحسين وظائف الكبد. هذه التأثيرات لها دعم موازٍ لخفض ضغط الدم وهو أحد جذور أمراض القلب. (2)


يساعد في محاربة هشاشة العظام

الزنجبيل مفيد أيضًا في علاج هشاشة العظام في الركبة من خلال الاستهلاك أو التطبيق الموضعي ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تأثير مثبطات COX-2 في الزنجبيل ، والذي يشبه دواء التهاب المفاصل المستخدم لتخفيف الألم. (3)


يقلل من الإصابة بالسرطان

تقلل الخصائص الواقية للخلايا في الزنجبيل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. كما يقوم بتطهير الأورام الموجودة لعلاجات مثل العلاج الكيميائي والإشعاعي. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل على تقليل الجذور الحرة في الجسم التي تؤدي إلى تلف الخلايا والأمراض. (4)


فوائد الزنجبيل للصحة العقلية

يعزز نشاط المخ ويقي من الأمراض

الزنجبيل هو مصدر جيد للسيروتونين ، وهو ناقل عصبي يقلل من القلق والاكتئاب. الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة ، ويقلل أيضًا من الجذور الحرة التي تتلف الحمض النووي والدهون والبروتينات. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل تحمي الخلايا العصبية من الإجهاد التأكسدي المعروف بأنه السبب الجذري لمرض باركنسون ومرض الزهايمر. (5)


الحماية من مرض السكري في الدماغ

مرض السكري في الدماغ هو نتيجة لمستويات عالية من الجلوكوز الموجود في الدماغ. كشفت الأبحاث أن تركيزات الجلوكوز المرتفعة يمكن أن تؤدي إلى زيادة لويحات بيتا أميلويد وتشابكات تاو ، مما يثير شكًا معقولاً في أن مرض الزهايمر يمكن أن يكون الشكل الثالث من مرض السكري. تقلل خاصية الزنجبيل المضادة للالتهابات جنبًا إلى جنب مع دعم مضادات الأكسدة من إنتاج أنواع الأكسجين التفاعلية القائمة على مرض السكري في الدماغ. (6)


فوائد الزنجبيل للبشرة والشعر

يجدد البشرة

يحسن الزنجبيل مرونة الجلد مع توفير فوائد مقاومة الشيخوخة. يحتوي الزنجبيل على ما يقرب من 40 مركبًا تحمي البشرة من الشيخوخة. يمكن الحصول على نتائج جيدة إذا تم وضع قناع مصنوع من مسحوق الزنجبيل والعسل وعصير الليمون الطازج على الوجه مرة واحدة في الأسبوع. (7)


يقلل السيلوليت والندبات

استهلاك الزنجبيل يكسر الدهون ويسرع عملية الهضم. وبالمثل ، فإنه يساعد أيضًا في التخلص من السموم من الجسم مما يعزز تقليل السيلوليت السريع. الزنجبيل يحسن تدفق الدم إلى الوجه. هذا يساعد في تفتيح البشرة. تساعد الخصائص المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات في تقليل أي نوع من الالتهابات على الجلد مع تحسين مرونة الجلد. يؤدي تطبيق الزنجبيل موضعيًا على المناطق التي بها ندوب إلى تقليل ظهورها.


يدعم نمو الشعر ويحارب قشرة الرأس

يُعتقد أن الزنجبيل يحسن تدفق الدم إلى فروة الرأس ويوفر التغذية اللازمة لبصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر من الجذور إلى الأطراف. المطهرات الموجودة في الزنجبيل تدعم تغذية فروة الرأس مما يقلل من خطر الإصابة بقشرة الرأس. كما يتكون من أحماض دهنية تمنع ترقق الشعر وتجعله أكثر كثافة مما يعطي لمعاناً طبيعياً.


استخدام الزنجبيل في العلاجات المنزلية

في حين أن البحث العلمي لم يكشف بعد عن الإمكانات الكاملة للزنجبيل ، فإن الممارسات الطبية الشرقية وطب الأعشاب قد استخدمت الزنجبيل لفترة طويلة كعلاج قوي للعديد من الأمراض.


تقليل آلام الدورة الشهرية - ثبت أن شاي الزنجبيل المصنوع عن طريق غلي شرائح الزنجبيل الطازج لبضع دقائق يقلل من آلام الدورة الشهرية.


التهاب الحلق - تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في الزنجبيل على تهدئة التهاب الحلق وتهدئة أعراض التهاب الحلق. من الأفضل تناوله مع الشاي والعسل


الغثيان - الاستهلاك البطيء والمستمر لشاي الزنجبيل يمكن أن يقلل من الغثيان


عسر الهضم - ثبت تأثير الزنجبيل على عسر الهضم وتهيج الجهاز الهضمي منذ فترة طويلة من خلال البحث (8) استهلاك أجزاء صغيرة من عصير الزنجبيل أو شاي الزنجبيل يقلل من أعراض عسر الهضم ، G

تعليقات