القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد صحية من البامية وآثارها الجانبية

 البامية غنية بفيتامين A والفلافونويد المضادة للتأكسد مثل بيتا كاروتين، زانثين واللوتين التي تساعد على حمايتنا من سرطان الرئة وتجويف الفم. تساعد حمض الفوليك الموجود في البامية على تقليل حدوث عيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال حديثي الولادة.


يمكنك استهلاك البامية للحصول على فوائد صحية مثل تحسين الهضم والرؤية وصحة الجلد وتساعد أيضا على تقوية العظام. كما تعتني باميك القلب ونظام القلب والأوعية الدموية بأكمله من خلال المساعدة على خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم. كما أنه يعزز جهاز المناعة لدينا.

يمكنك الحصول على فوائد هيلاث شكل مياه البامية، عصير البامية، بذور أوركا وأوراق أوركا، حتى تبدأ inclucing بعض البامية في خطة النظام الغذائي الخاص بك




ما هو البامية؟

البامية أو "إصبع السيدة" أو "جراب باميا" هو نبات مزهر دائم ينتمي إلى عائلة مالفاشيا. وهو نبات من المناخات الاستوائية والدافئة والنبات يحظى بتقدير كبير بسبب القرون الخضراء. تستخدم خضروات البامية في العديد من الأطباق والمأكولات وهي غنية بالمحتوى الغذائي. ومع ذلك، هناك بعض الجدل حول أصل هذه الخضروات.


القيمة الغذائية من البامية لكل 100 غرام

البامية تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن الأساسية وذلك مفيد لصحتك. البامية منخفضة جدا في السعرات الحرارية وليس لديها الدهون المشبعة أو الكوليسترول. وهي غنية بالألياف الغذائية والموسيلاج والفولات التي لها عدد من الفوائد الغذائية ذات الصلة. البامية غنية بفيتامين A وفيتامين Cومجموعة B المعقدة من الفيتامينات مثل النياسينوالثيامين وحمض البانتوثنيك وفيتامين B-6. المعادن الأساسية مثل الكالسيوم والحديدوالمنغنيز والمغنيسيوم موجودة في البامية.


المذكورة أدناه هي أفضل الفوائد الصحية من أوكارا. منذ البامية يمكن استخدامها مع الخضار diiffernt بسهولة ويمكنك استخدام البامية في مصطلحات مختلفة مثل يمكنك استخدام بذور البامية، يمكنك حتى جعله عصير، يمكنك غلي بعض البامية بالماء للحصول على فوائد صحية.

يساعد على تحسين الهضم

البامية تحتوي على الألياف mucilaginous التي تساعد على نقل الطعام من خلال الجهاز الهضمي لأنه يضيف الجزء الأكبر إلى البراز. وهذا يساعد على منع مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والتشنج والإمساك والغاز الزائد. ويضيف الجزء الأكبر إلى البراز المائي ويساعد حتى على منع الإسهال. الألياف الموجودة في البامية تساعدنا أيضا على تنظيم امتصاص السكر في الجسم لأنه يزيل الكوليسترول الزائد.


البامية جيدة لجهاز المناعة

البامية غنية بفيتامين ج وغيره من مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم من خلال العمل ضد الجذور الحرة الضارة في الجسم. فيتامين (ج) يحفز أيضا إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء التي هي آليات الدفاع الأساسية في الجسم ضد مسببات الأمراض الأجنبية وغيرها من المواد.


فوائد البامية للعيون

البامية يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ) وغيرها من مضادات الأكسدة التي تعمل ضد الجذور الحرة في الجسم. هذه الجذور الحرة، والتي تتشكل نتيجة الأيض الخلوي، يمكن أن يسبب ضررا للخلايا التي تسمح لنا أن نرى.


تساعد البامية على حماية أعيننا من الآثار الخطيرة لهذه الجذور الحرة ومنع ظهور الضمور البقعي وإعتام عدسة العين. أوركا يساعد أيضا في مشكلة جفاف العين وتحسين البصر


أوكري فورد علاج مرض السكري وأمراض الكلى

المحتوى العالي من الألياف القابلة للذوبان الموجودة في البامية يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. وهذا يساعد على إدارة مرض السكري والألياف القابلة للذوبان يؤثر على امتصاص السكريات في الأمعاء. وهذا يقلل من فرص الإصابة بأمراض الكلى حيث أن نصف هذه الأمراض تتطور من مرض السكري.


فوائد البامية للبشرة

الألياف الغذائية في okla يبقي مشاكل الجهاز الهضمي في الخليج ويوفر لك بشرة صحية. يساعد فيتامين ج على إصلاح أنسجة الجسم ويساعد بشرتك على أن تبدو أصغر سنا وأكثر حيوية. المواد الغذائية في okla أيضا منع تصبغ الجلد ويساعد على تجديد شباب بشرتك.


مياه البامية لخفض ضغط الدم

البوتاسيوم، موجود في okla ، يساعد على توازن الصوديوم وبالتالي يحافظ على توازن السوائل المناسب في الجسم. كما تساعد البامية على تقليل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية عن طريق استرخاء الأوعية الدموية والشرايين وبالتالي تقليل ضغط الدم. يساعد تنظيم ضغط الدم على منع تصلب الشرايين وتخثر الدم.


البامية تساعد على السيطرة على السمنة

تحتوي على أي الدهون غير المشبعة أو الكوليسترول ويجري منخفضة جدا على السعرات الحرارية، Okla يمكن أن يكون بديلا مفيدا للغذاء السعرات الحرارية إذا كنت تحاول انقاص وزنه. كما أن البامية غنية بالعناصر الغذائية والألياف الغذائية التي تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. هذا الغذاء الغني بالتغذية يملأ لك ويمنعك من الوخز على المواد الغذائية غير الصحية، وبالتالي يساعد على مكافحة السمنة.


مياه البامية جيدة للربو

فمن المستحسن للأشخاص الذين يعانون من الربو لدمج البامية في نظامهم الغذائي. وقد أظهرت أوكري بعض أن يكون لها بعض الآثار الإيجابية في علاج الربو.


مياه البامية جيدة للإمساك

دمج okla في النظام الغذائي الخاص بك يساعد جسمك على امتصاص المياه بشكل صحيح لأن هذه الخضروات غنية في عدد من المواد الغذائية الأساسية. وهذا بدوره يساعد البراز على اجتياز الجهاز الهضمي بسلاسة والقضاء عليه.


استخدامات البامية

في البلدان الاستوائية، القرون البامية هي واحدة من الخضروات الأكثر استخداما على نطاق واسع. ويمكن استهلاكها بطرق متنوعة – المفروم, شرائح, مطهو أو المقلية. يمكن مخلل القرون من البامية والحفاظ عليها. أوراق هذه الخضار هي أيضا صالحة للأكل وغالبا ما تستخدم الخام في السلطات. عندما يتم غلي البامية بالماء، يتم تشكيل مسيل شفاف يمكن استخدامه لترطيب شعرك. كما أنه يساعدك على الشعر للحصول على ترتد وتألق.


الآثار الجانبية البامية والحساسية

فمن المستحسن للأشخاص الذين يتناولون الميتفورمين عدم استهلاك البامية لأنها تتداخل مع عمل الدواء. يساعد الميتفورمين على الحفاظ على مستويات السكر في السيطرة وقد يلغي تناول البامية آثاره. وعلاوة على ذلك، البامية غنية في oxalates التي قد تربط مع حصى المرارة والكلى القائمة وتسبب لهم التدهور. لذلك ينبغي أن تستهلك البامية بكميات مثالية.


زراعة البامية

تزرع نبات البامية المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية والحارة المعتدلة في العالم ولكن أصلها قابل للنقاش. عرف المصريون والمغاربة استخدام هذه الخضروات في القرنين الثاني عشر وال13 على التوالي. انتشر إلى Eqypt من الدول العربية في حين يعتقد أنه جاء إلى العرب من إيهيوبيا. ومع ذلك، هناك أصوات مختلفة من أجزاء مختلفة من العالم مثل من جنوب آسيا، من إثيوبيا وأيضا من غرب أفريقيا التي تدعي جميع أن هذه الخضروات نشأت في مناطقكل منها.


القرون من البامية غنية بالمغذيات. يزرع نبات البامية في المناطق المعتدلة الاستوائية والدافئة في جميع أنحاء العالم بسبب قرونه الغنية بالمغذيات. فإنه يتطلب موسم نمو دافئ طويل وحساسة للغاية للصقيع. درجة حرارة أقل من 20 درجة مئوية ضارة للبذور. على الرغم من أن هذا النبات يمكن أن تنمو في مجموعة واسعة من التربة، والطمي الرملي والتربة الطين اللد هي الأنسب لزراعة.



تعليقات