القائمة الرئيسية

الصفحات

13 فوائد مذهلة من أسماك التونة

 قد تشمل الفوائد الصحية لأسماك التونة قدرتها على الحد من اضطرابات القلب والأوعية الدموية، وتحفيز النمو والتنمية، وانخفاض ضغط الدم ومستويات الكوليسترولفي الدم، والمساعدة في فقدان الوزن. التونة لديها أيضا القدرة على تعزيز الجهاز المناعي، وزيادة الطاقة، والمساعدة في العناية بالبشرة، وزيادة عدد خلايا الدم الحمراء، وربما يكون لها خصائص مضادة للسرطان. كما أنه قد يحمي من أمراض الكلىالمختلفة ، ويمنع الضمور البقعي المرتبط بالعمر ، ويقلل الالتهاب العام ، ويمنع تلف غشاء الخلية.


ما هو سمك التونة؟

سمك التونة هو سمكة مياه مالحة متنوعة جدا التي تنتمي إلى عائلة Scombridae، وتسمى عادة مجموعة الماكريل. داخل هذه العائلة، التونة تنتمي إلى قبيلة، تسمى ثونيني. هذه القبيلة تحتوي على 15 نوعا من التونة، والعديد منها يتمتع في جميع أنحاء العالم في تقاليد الطهي. [1]





هذه المجموعة المتنوعة من الأسماك عادة ما تكون في أي مكان من 1 قدم في الطول إلى 15 قدما لمثال نمت بالكامل، طويلة الأجل. وفي حين أن معظم هذه الأسماك تعيش منذ 3-5 سنوات، فإن بعضها معروف بالعيش منذ أكثر من عقدين. وهي تقوم بانتظام بهجرة طويلة عبر المحيطات، وأحيانا بطول آلاف الأميال، بسبب التزاوج وتغيير الفصول.


وتوجد أسماك التونة من أنواع مختلفة في جميع محيطات العالم، وفي حين تتمتع الثقافات المختلفة بأصناف مختلفة، فإن الفوائد الصحية هي نفسها إلى حد كبير. طعمها اللذيذ، وتوافر عالمي، ومكونات صحية جعلها بديلا مثاليا للحوم الحمراء أو لأولئك الذين يحبون إضافة بعض متنوعة الأسماك صحية لوجباتهم الغذائية. غير أن هناك بعض أنواع التونة المهددة بالانقراض وينبغي تجنبها. إذا كانت الاستدامة مهمة بالنسبة لك، فابحث عن سمك التونة الذي يحمل علامة MSC الزرقاء من مجلس الإشراف البحري. وفقا لMSC، "التونة تحمل علامة MSC الزرقاء معتمدة مستدامة. تأتي أسماك التونة المسماة MSC من مصائد الأسماك التي تم تقييمها بشكل مستقل وفقا لمعيار مصائد الأسماك MSC.... ويمكن العثور على منتجات التونة المعلبة والطازجة والمجمدة التي تحمل علامة MSC في جميع أنحاء العالم. [2]


يمكن أن تعزى الفوائد الصحية لأسماك التونة إلى المحتوى الرائع للفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية الموجودة في هذه الأسماك اللذيذة. وتشمل هذه المواد المضادة للاكسدة والبروتين، دون الكثير من الدهون المشبعة أو الصوديوم. كما أن لديها مستويات مثيرة للإعجاب من السيلينيوموالفوسفور والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وفقا لقاعدة البيانات الوطنية للمغذيات وزارة الزراعة الأميركية. من حيث الفيتامينات, هناك ثروة من فيتامين B12 والنياسين, فضلا عن كمية لا بأس بها من فيتامين B6 والريبوفلافين. [4] [5] [6] .

. . . . .

تعليقات